Clicky تحميل كتاب كافكا على الشاطئ لهاروكي موراكامي

القائمة الرئيسية

الصفحات

مكتبتي

Qries

تحميل كتاب كافكا على الشاطئ لهاروكي موراكامي

 تحميل كتاب كافكا على الشاطئ لهاروكي موراكامي

 الكتاب :

 


  • اللغة : العربية
  • اﻟﺘﺼﻨﻴﻒ : الأدب العالمي
  • الفئة : روايات مترجمة
  • الحجم : 8.93 Mo
  • عدد الصفحات : 626
  • نوع الملف : PDF
  • المؤلف : هاروكي موراكامي 

نبذة عن  كتاب كافكا على الشاطئ لهاروكي موراكامي  

يتجهز القارئ في رواية كافكا على الشاطئ لمؤلفه هاروكي موراكامي، لمرافقة البطل كافكا ابن الخمسة عشر عامًا، في رحلة للهروب من المنزل. أشياء غريبة تحدث وليس من الواضح سبب ذلك، مثل: الصور الكثيفة والمظلمة لأغنية “الآنسة ساييكي”.

الرواية مليئة بالصور والأحداث التي يتردد صداها بشكل عقلاني ولكنها تقاوم التفسير المنطقي في الواقع، فإن القراء الذين يتطلعون إلى تفسير الأجزاء من خلال إطار عقلاني سيجدون أنفسهم متعبين ومرهقين.

أثارت رواية "كافكا على الشاطئ" سيلاً من التعليقات والحوارات، وكان لافتاً الجو الغرائبي، "الميتافيزيقي"، الفلسفي الذي يسود هذه الرواية التي تدخل الموسيقى والأدب والفلسفة وألف ليلة وليلة كهامش يبني أفكار المتن.

رجل عجوز يجيد محادثة القطط، أسماك تهطل من السماء، جنود يعيشون في غابة منذ الحرب العالمية الثانية، حجر سحري قد يقود إلى خراب العالم أو خلاصه... أجواء غرائبية تحفل بها تحفة الكاتب الياباني هاروكي موراكامي "كافكا على الشاطئ". التي بقدر ما هي غرائبية بقدر ما هي بسيطة تحتفل بسحر الحياة وتدافع عنها، وذلك من خلال حكايتين متوازيتين متقاطعتين، حكاية عجوز يبحث عن نصف ظله الضائع. وفتى في الخامسة عشر هارب من لعنة أبيه السوداء. وبينهما عوالم ومدن وشخصيات ورحلات شبه ملحمية تلخص جميعها حول البحث عن الحب، ومعنى الموت، وقيمة الذكريات، رواية لا تدفع كل واحد منا فحسب إلى تأمل الحياة، بل تستفزه لكي يغيرها أو لكي يغير نفسه فيها ويبدأ رحلة البحث عن بوصلته الضائعة.......

 

تحميل كتاب كافكا على الشاطئ لهاروكي موراكامي 



 
reaction:
في الإفادة استفادة
في الإفادة استفادة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته : مرحباً ترحيبه الصبح للشّمس ، يا مرحباً لحظة عناق الليل مع طلوع النور ، يا مرحباً في لحظة كلّ المعاني غدت همس والقلب غارق في بحر أنس وسرور ، يا مرحباً فالعين جافاها نومها تنتظر قدومكم ببهجة وسرور ، يا مرحباً عدد ما غرد على غصن حديقتنا من عصفور يا مرحباً عدد ما نزلت قطرات ماء من السماء بحبور ، يا مرحباً ضيفنا بعدد الدقائق والثواني التي انتظرتكم بها من قلب صبور. كل شيء يرحب بك ، كل شيء يتبسم ، ويتوهج فرحاً بقدومك ، هذا الفضاء مخصص لك لكي تستفيد منا و معنا ومما لدينا !!!!

تعليقات

Qries
script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">