القائمة الرئيسية

الصفحات

مكتبتي

تحميل كتاب ألف شمس مشرقة على شكل pdf

كتاب ألف شمس مشرقة

الكتاب:



  •  اللغة : العربية
  •  اﻟﺘﺼﻨﻴﻒ : الأدب العربي
  •  الفئة : روايات عربية
  •  الحجم : 5.14 Mo
  •  عدد الصفحات : 416
  •  عدد التحميلات : 90244
  •  نوع الملف : PDF
  •  المؤلف : خالد حسيني

التحميل:

يمكنك تحميل كتاب ألف شمس مشرقة  من هنا

نبذة عن كتاب ألف شمس مشرقة:

القصة التي تدور حولها أحداث الرواية، عن امرأتين أفغانيتين، مريم وليلى، مريم ابنة الحرام، لرجل أفغاني ثري، له ثلاث زوجات، لكنه وإثر علاقة عابرة مع امرأة وضيعة، وجد نفسه أباً لطفلة، لم يجرؤ على الاعتراف بها، لأنه سيشوه سمعته وسمعة زوجاته الثلاث وأبنائه، فعاشت مريم مع أمها، حياة بائسة لكنها كانت تحب والدها كثيراً، وتحلم أنه ذات يوم سوف يفتح له بيتها.. لكنه وبعد وفاة أمها منتحرة، أسرع بتزويجها من رجل يكبرها بأكثر من ثلاثين سنة، أرمل وله ابن توفي غرقاً.. تذعن مريم لمشيئة والدها وتكتم ألمها ، وتعيش مع زوجها خادمة.. ولم تنجح بأن تنجب له ولداً، فاتخذ من ذلك عذراً لضربها وتحقيرها ومعاملتها كما لو أنها حيوان، وتَفجّر حقده عليها ساحقاً ومروعاً، لدرجة أنه أجبرها ذات يوم أن تمضغ الحصى رغماً عنها، مستمتعاً بصوت تكسّر أسنانها..
ليلى هي زوجته الثانية، التي شهدت موت أسرتها، بسبب الحرب الدائرة بين المجاهدين والسوفيت، والتي لم تمت بالصدفة رغم إصابتها بشظية في ظهرها، ليلى التي كانت حاملا من طارق، الشاب الذي أحبته والتي أفقدته الحرب ساقاً..

تعيش مريم في منزل مع والدتها، أما خليل والدها، فهو رجل ثري يعيش في المدينة مع ثلاثة زوجات وعدة أطفال، ولأن مريم هي ابنته غير الشرعية، فإنها لا تستطيع العيش معهم، ولكن خليل يزورها كل خميس.

أرادت مريم في عيد ميلادها الخامس عشر، أن يصطحبها والدها لمشاهدة بينوكيو في صالة السينما، وعندما لا تجد والدها تذهب إليه في بيته، يرفض والدها أن يراها فتنام على الشرفة، وفي الصباح ،تعود مريم لتجد والدتها وقد شنقت نفسها بسبب الخوف من أن تكون ابنتها قد هجرتها، تذهب مريم بعد ذلك للعيش في منزل والدها، فيزوجها والدها من رشيد، وهو صانع أحذية من كابول. وسرعان ما تصبح مريم حاملًا، ولكن الطفل يجهض ورشيد يصبح مسيئاً تجاه عروسه الصغيرة.

reaction:
في الإفادة استفادة
في الإفادة استفادة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته : مرحباً ترحيبه الصبح للشّمس ، يا مرحباً لحظة عناق الليل مع طلوع النور ، يا مرحباً في لحظة كلّ المعاني غدت همس والقلب غارق في بحر أنس وسرور ، يا مرحباً فالعين جافاها نومها تنتظر قدومكم ببهجة وسرور ، يا مرحباً عدد ما غرد على غصن حديقتنا من عصفور يا مرحباً عدد ما نزلت قطرات ماء من السماء بحبور ، يا مرحباً ضيفنا بعدد الدقائق والثواني التي انتظرتكم بها من قلب صبور. كل شيء يرحب بك ، كل شيء يتبسم ، ويتوهج فرحاً بقدومك ، هذا الفضاء مخصص لك لكي تستفيد منا و معنا ومما لدينا !!!!

تعليقات

script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">