Clicky لغة بايثون في طريقها لتجاوز لغة جافا في قلوب المبرمجين

القائمة الرئيسية

الصفحات

مكتبتي

لغة بايثون في طريقها لتجاوز لغة جافا في قلوب المبرمجين

 لغة بايثون في طريقها لتجاوز لغة جافا في قلوب المبرمجين 

التكنولوجيا: لغة برمجة Java على وشك أن تتفوق عليها Python باعتبارها واحدة من أكثر اللغات شيوعًا في اليوم.

نهاية لعبة جافا؟



 تستمر شعبية لغة البرمجة في الانخفاض ، لصالح Python ، التي تستعد لاحتلال مكانتها كثاني أكثر لغات البرمجة شعبية في العالم ، وفقًا لأحدث تصنيف للغات البرمجة الذي أنشأته شركة Tiobe. إذا كانت Python تتفوق على Java ، فستكون هذه هي المرة الأولى منذ أن بدأت Tiobe مؤشر شعبية لغات البرمجة في عام 2001 التي ستكون Java خارج المركزين الأول والثاني.


سيكون انعكاسًا حقيقيًا للأدوار ، كما يشير بول يانسن ، الرئيس التنفيذي لشركة Tiobe ، مشيرًا إلى أن C و Java احتلتا المركزين الأول والثاني باستمرار لمدة عقدين. لكن اليوم ، تقترب Java و 25 عامًا على مدار الساعة من "أدنى مستوى من الشعبية" ، مع انخفاض 4.32 نقطة مئوية مقارنة بأكتوبر 2019. في سبتمبر ، أشار الزعيم بالفعل إلى أن Java " هو حقًا في مأزق "بسبب انخفاضه السنوي بمقدار 3.81 نقطة مئوية.


شهدت Python ، التي تم إنشاؤها في عام 1991 ، زيادة في شعبيتها بفضل استخدامها من قبل علماء البيانات وظهور التعلم الآلي. وللتذكير ، فإن الترتيب الذي حددته شركة Tiobe يعتمد على عدد النتائج التي تم الحصول عليها بواسطة 25 محرك بحث للغة معينة. إنه تقدير لشعبية لغات البرمجة المختلفة ، إلى جانب تلك المقدمة من IEEE Spectrum أو RedMonk أو GitHub أو Stack Overflow.

بايثون تحطم الرقم القياسي ...

مع أكثر من 40 مليون مطور ، بما في ذلك 10 مليون مستخدم جديد مسجل في عام 2019 ، يصل GitHub بالفعل إلى أكثر من 44 مليون مستودع. حتى الآن من هذا العام ، تعاون هؤلاء المطورين باستخدام أكثر من 370 لغة برمجة ، لكن وجدت في  أعلى القائمة  JavaScript و Python و Java triad.

هذا العام ، صعدت بايثون مناصب أخرى لتحتل المرتبة الأولى فوق جافا باعتبارها ثاني لغة برمجة أساسية تستخدم في GitHub. بينما تبقى القيادة في JavaScript ، والتي تحافظ على الرقم الأول لأكثر من نصف عقد..



reaction:
في الإفادة استفادة
في الإفادة استفادة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته : مرحباً ترحيبه الصبح للشّمس ، يا مرحباً لحظة عناق الليل مع طلوع النور ، يا مرحباً في لحظة كلّ المعاني غدت همس والقلب غارق في بحر أنس وسرور ، يا مرحباً فالعين جافاها نومها تنتظر قدومكم ببهجة وسرور ، يا مرحباً عدد ما غرد على غصن حديقتنا من عصفور يا مرحباً عدد ما نزلت قطرات ماء من السماء بحبور ، يا مرحباً ضيفنا بعدد الدقائق والثواني التي انتظرتكم بها من قلب صبور. كل شيء يرحب بك ، كل شيء يتبسم ، ويتوهج فرحاً بقدومك ، هذا الفضاء مخصص لك لكي تستفيد منا و معنا ومما لدينا !!!!

تعليقات

script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js">