القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

كتاب صنع  طائرة الدر;ن / كتاب على شكل pdf

  • الكتب

لا شك في أن جميع من تعلم الأردوينو وفهم القليل عن معداتها يسعى جاهدا لتكون طائرة الدرون أول انجازته ، فالجميع يحاول الحصول على المعدات كي يقوم بصناعتها وبرمجتها ، لا شك أن الكثير من الطلبة تكون هذه الطائرة مشروع تخرجهم لذا في هذا المقال حاولت جمهع مجموعة من المعلومات حولها ، كما أنني أحضرت كتابا يفسر طريقة صناعتها وتركيبها وبرمجتها ، وهو كتاب بسهولة الأردوينو . وقبل أن أترك لكم رابط تحميل الكتاب لا بد ان أتحدث ولو قليلا عن هذا المشروع البسيط ....

  • كيف تطير طائرة ما بالمعنى البسيط

 تطير الطائرات بسبب إحداث أجنحتها لقوى الرفع (Lift (و هي القوى الموجهة لألعلى في الطائرة.عندما يمر الهواء حول األجنحة تقوم األجنحة بتغيير اتجاه الهواء، له القدرة على ً إن للجناح شكالً مميزا إحداث القوة القادرة على رفع الطائرة و التي تسمى) قوة الرفع(Force Lift ، إن المقطع العرضي للجناح يأخذ شكل حاجب العين )أي أنه متقعر( وهكذا يكون السطح العلوي أطول من السطح السفلي للجناح. تنتج قوة الرفع في األساس بسبب دفع أجنحة الطائرة للهواء الذي يمر بجانبها لألسفل، و كرد فعل الهواء يقوم الهواء بدفع الجناح لألعلى.هنالك ما يسمى زاوية الهجوم (Attack of Angle (وهي الزاوية التي يصنعها الجناح مع تيار الهواء المار ، ما يدعى باسم )حافة الهجوم ً هنالك أيضا (Edge Leadingوهي الحافة األمامية توجد )حافة للجناح التي تكون بمواجهة الهواء، وأيضا الفرار أو اإلدبار Trailingً (Edgeو هي الحافة الخلفية للجناح و التي يترك عندها الهواء الجناح، في المقطع العرضي تكون كالً من حافتي الهجوم و الفرار ممثلتين بنقطتين فقط في مقدمة مقطع الجناح وفي مؤخرته.

  • تحميل الكتاب 
حسنا لا أريد أن أطول عليك لذا أترك لك رابط تحميل الكتاب من هنا 
  • تحميل الكود البرمجي
يمكنك تحميل الكود البرمجي  من هنا

reaction:
في الإفادة استفادة
في الإفادة استفادة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته : مرحباً ترحيبه الصبح للشّمس ، يا مرحباً لحظة عناق الليل مع طلوع النور ، يا مرحباً في لحظة كلّ المعاني غدت همس والقلب غارق في بحر أنس وسرور ، يا مرحباً فالعين جافاها نومها تنتظر قدومكم ببهجة وسرور ، يا مرحباً عدد ما غرد على غصن حديقتنا من عصفور يا مرحباً عدد ما نزلت قطرات ماء من السماء بحبور ، يا مرحباً ضيفنا بعدد الدقائق والثواني التي انتظرتكم بها من قلب صبور. كل شيء يرحب بك ، كل شيء يتبسم ، ويتوهج فرحاً بقدومك ، هذا الفضاء مخصص لك لكي تستفيد منا و معنا ومما لدينا !!!!

تعليقات